رواية جوي سبيد بوت تومي فيرينيجا

تحميل رواية جوي سبيد بوت تومي فيرينيجا

رواية جوي سبيدبوت تومي فيرينيجا


تومي فيرينيجا
                   كاتب ومؤلف وسينارست هولندي ، مواليد مايو عام 1967 ، درس التاريخ  في جرونينيجين (واحده من 12 مقاطعة فى نيديرلاند Nederland   "هولندا"  ) والصحافة في "جامعة أوترخت" أكبر جامعات هولندا.
تلقي تومي فيرينيجا العديد من الجوائز منها جائزه  فيرديناند بوردويك عام 2006 عن رواية "جوي سبيد بوت" وجائزة ليبرس عام 2013 عن رواية هذا هو اسمك ، ورواية " القيصر الصغير " التي نال عنها جائزه " القائمة القصيرة للجائزة الأدبية " إمباك ، ونال ايضاً  جائزة " قارئ البومبة الذهبية عن رواية "هذه هي الأسماء"
قام تومي فيرينيجا بكتابة العديد من سيناريوهات الافلام منها فيلم "الذئب الاخير" وله العديد من المسرحيات الأذاعية.

أهم أعمال المؤلف

"جوي سبيد بوت"
" القيصر الصغير "
"هذه هي الأسماء"
" زوجة يافعة جميلة"
رواية جوى سبيدبوت
تدور أحداث الرواية بقرية هولندية صغيرة " لومارك" بطلها الصبي ذو الأربعة عشر عام " فرانكي" الذي فقد القدرة علي الحركة بسبب حادث دهس  وعلي أثرها دخل في غيبوبة طويلة ثم يعود الي الحياة مرة اخري بمعجزة وذلك بعد أن أصبح قعيداً مصاب بالشلل ليستخدم كرسي متحرك.
ثم يتعرف " فرانكي" علي "جوى سبيدبوت" الفتي المغامر المشاكس الذي لا يتوقف عن الحركة وشأت الظروف أن تجمع الصبيين "فرانكي" الذي انقلبت حياتة وعاش عاجزاً بسبب حادث و"جوي سبيد بوت" الذي فقدة والدة في حادث أقتحام سيارة.
ومع الوقت تتغير حياة "فرانكي " الذي يكتشف الحياة بطريقة أخري عن طريق "جوي سبيد بوت " لينضم اليهم إنجل، عبقرى الرياضيات فى الفصل، وكريستوفر، والفتاة الشقراء "بي جي" لتتوالي الاحداث .. .. ليصبح القعيد بطلاً. . . .


رواية جوي سبيدبوت تومي فيرينيجا

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً