كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون

تحميل كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون
تحميل كتاب فن الأمبالاة مارك مانسون
كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون
مارك مانسون
كاتب ومؤلف ومدون أمريكي مواليد  مارس عام 1984  بولاية "تكساس" بالولايات المتحدة الأمريكية ، تخرج من جامعة بوسطن عام 2007.
فن اللامبالاة: لعيش حياة تخالف المألوف
كتاب فن اللامبالاة احد كتب التنمية البشرية ، الذي يتحدث عن أننا لا يجب بالضرورة أن نكون إيجابين طوال الوقت وأن مفتاح قوتنا و سعادتنا يكمن في أن نتعامل مع الشدائج بشكل أفضل ، أي يجب أن نتعايش ولا نهرب من الحقائق التي تواجهنا بالحياة بل نقولها هي مجرد جرعة من الحقيقة الصادقة الصادمة المنعشة هي ما ينقصنا.
يعرض كتاب فن اللامبالاة  من خلال فصوله كيفية التغلب علي العقبات وعدم الهروب أو الخوف أياً كان ما سنواحهه، ونبدأ في مواجهه الحقائق بطريقة بمعرفة إمكانياتنا وقدرتنا وثقتنا التي تجعلنا قادرين علي المثابرة والعثور علي ما نبحث عنه.
فصول كتاب فن اللامبالاة
"لا تحاول"
ليس غريباً أن يتناول الكاتب في أول فصل من فصول الكتاب قصة الكاتب " تشارلز بوكوفسكي" والذي تكلمنا عنه من قبل ، وقصة حياتة وبدياتة الفاشلة، التي تتحولي الي نجاح بعد كثير من الرفض ، حتي أنه ترك رسالة علي قبرة وكتب لا تحاول" وهي عنوان الفصل الأول لكتاب فن اللامبالاة.
"السعادة مشكلة"
تناول مارك مانسون في الفصل الثاني من الكتاب قصة حياة ابن ملك الذي عاش حياةً لا مثيل لها داخل القصر بدون أن ينقصة شئ ، حياة لا يشوبها شائبة، ولكن عندما يكبر يريد أن يكتشف ما وراءه سور القصر  ولكن الصدمة كانت هنا حيث اكتشف معاناة الشعب من الفقر والمرض والموت ، اكتشف شعباً معذباً يالأرض ، ليهرب الي تلك الحياة ليعيشها وليكتشف جوهر تلك الحياة فعاش مشرداً وذاق ألم ومعاناة من الفقر والمرض ولكنة لم يتعلم ما هرب من أجلة.
"لست شخصًا خاصًا مميزًا"
يتناول الفصل الثالث من كتاب فن اللامبالاة قصه شاب يري نفسة شخص مهم وأن الناس جميعهم في حاجة اليه ولكنة كان عالة علي المجتمع وعلي أهله ولكنة لا يعلم ذالك.
" قيمة المعاناة"
يتناول الفصل الرابع  أيام حرب أمريكا علي اليابان، قصة الملازم الياباني الذي عاني هو ورجالة في أدغال باولينغ مختبئاً ثلاثون عام ليحارب في حرب لا تنتهي بالنسية لة لأن الامبراطور أخبره أن يقاتل لأخر نفس ولا يستسلم ، ومات أثنين من أصدقائه ، وعاش علي الحشرات والقوارض ، ومعاناة لا تنتهي.
"أنت في حالة اختيار دائم"
يتناول الفصل الخامس قصة ثلاثة أشخاص مشهورين يتعرضون لمواقف وظروف خارجة عن إرادتهم وكل منهم تعامل بطريقة مختلفة منهم من أراد الأنتحار ومنهم من أصبح أهم علماء النفس بأمريكا ، ومنهم من ظل تعيساً رغم نجاحاتة ..
"أنت مخطئ بكل شيء (وأنا أيضًا)"
يقول مارك مانسون بهذا الفصل "لقد كنت مخطئًا في كل خطوة من خطوات طريقي، كنت مخطئاً في كل شيء طيلة حياتي، كنت مخطئاً في ما يتعلق بنفسي وبالآخرين وبالمجتمع وبالثقافة وبالكون وكل شيء"
" الفشل طريق التقدم"
شبه الكاتب بأن الفشل طريق التقدم بالطفل الذي يتعلم المشي يجب أن يقع أولا ليتعلم .
" أهمية قول لا"
"وبعد ذالك تموت"


كتاب فن اللامبالاة مارك مانسون

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً