رواية جثة في المكتبه أجاثا كريستي

تحميل وقراءة  رواية جثة في المكتبه اجاثا كريستي


تحميل وقراءة جثة في المكتبه اجاثا كريستي
رواية جثة في المكتبة
القسم : رويات عالمية
اسم الكتاب : جثه في المكتبة
المؤلف : اجاثا كريستي
تحميل وقراءة جثة في المكتبه اجاثا كريستي
الكاتبة أجاثا كريستي

((( عبست السيدة بانتري في نومها, فقد كان شئ مزعج يخترق داخلاً الي حالة النوم، شئ خارج وقتة، خطوات في الممر ، خطوات مستعجلة جداً وملحه جداً، أصغت اذنها دون وعي لتسمع أصوات أواني الشاي وهي توضع علي الصينية خارج الباب ، ولكنها لم تسمع شيئاً من ذالك.
ثم جاءت القرعة علي الباب ، ومن اعماق حلمها قالت السيدة بانتري بصورة اَليه : "ادخلي" انفتح الباب ، ستسمع الان قرقعه الحلقات عندما تفتح الستائر ، ولكنها لم تسمع قرقعة حلقات الستائ ، بل سمعت صوت ماري.
كان صوتاً مقطوع الأنفاس وهستيري الوقع وهي تقول: اَه يا سيدتي ، اَ يا سيدتي توجد جثة في المكتبة.
ثم اندفعت خارج الغرفة وهي تنفجر باكية بصورة هيستيرية ! )))  (جزء مقتيس من رواية جثة ف المكتبة لأجاثا كريستي)

الكاتبة أجاثا ماري كلاريسا كريستي ،  ( 15 سبتمبر 1890 – 12 يناير 1976)  كاتبه إنجليزية ومن المعروف انه كتبت 66 روايه تحقيق في الجريمه (بوليسيه)  و 14 قصه قصيرة, لا سيما تلك التي تدور حول المحقق  الخيالي هرقل بوار والأنسه ماربل, ومن احد مؤلفات كريستي أيضًا أطول مسرحية في العالم  وهي لغز جريمة قتل.
في عام 1971 تم منحها وسام الإمبراطورية البريطانية (DBE) لمساهمتها في الأدب.
كانت في بداياتها كاتبه فاشله وتم رفض كتاباتها 6 مرات متتاليه  ولكن الوضع تغير عندما نشرت القضية الغامضة في مدينه ستايلز ، وهيركيول بوارو  في 1920.
موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية تسرد كريستي كالروائي الأكثر مبيعا في كل الأوقات.
وقد باعت رواياتها ما يقرب من 3,000,000,000 نسخه ، وتدعي عقاراتها ان اعمالها تاتي في المرتبة الثالثة في تصنيف الكتب المنشورة علي نطاق واسع في العالم ، وراء اعمال شكسبير والكتاب المقدس فقط. ووفقا للمؤشر الانتقالي ، فانها لا تزال المؤلف الفردي الأكثر ترجمه ، بعد ترجمتها إلى ما لا يقل عن 103 لغة. [7] ثم لم يكن هناك اي رواية كريستي الأكثر مبيعا ، مع 100,000,000 المبيعات حتى الآن ، مما يجعلها اللغز الأكثر مبيعا في العالم من اي وقت مضي ، واحده من الكتب الأكثر مبيعا في كل الأوقات.
تصنف موسوعة جينيس للأرقام القياسية أجاثا كريستي كأفضل مبيعات روائيه على الإطلاق حيث تم بيع رواياتها حوالي 3 مليار نسخة ، والبعض يزعم أن أعمالها تأتي في المرتبة الثالثة في تصنيف الكتب الأكثر انتشارًا في العالم  خلف أعمال شكسبير فقط والكتاب المقدس.
وفقًا لمؤشر Index Translationum   فإنها تظل المؤلفة الفردية الأكثر ترجمة ، بعد ترجمتها إلى 103 لغات على الأقل ومن ثم لم تكن هناك رواية كريستيز الأكثر مبيعًا ، حيث حققت 100 مليون مبيعات حتى الآن ، مما يجعلها أفضل لغز في العالم على الإطلاق ، وواحد من أفضل الكتب مبيعًا على الإطلاق.
في عام 1955 ، كانت أجاثا كريستي أول من ينال جائزه (The Grand Master Award)  وهو أعلي تكريم شرفي لكتاب الغموض في أمريكا.و في وقت لاحق من نفس العام  نالت روايه  (Witness for the Prosecution) جائزة إدغار من MWA لأفضل مسرحية.
في عام 2013 ، تم التصويت على مقتل روجر أكرويد كأفضل رواية جريمة على الإطلاق من قبل 600 من زملائها في رابطة كتاب الجريمة.

أضغط للقراءةاضغط للتحميل

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً