رواية كريستين ستيفن كينغ

تحميل وقراءة روايه كريستين ستيفن كينغ

تحميل روايه كريستين ستيفن كينغ
غلاف الرواية


ستيفن كينغ
ستيفن ادوين كينغ (ولد في 21 سبتمبر 1947) هو مؤلف أمريكي من الرعب ، والخيال الخارق ، والتشويق ، والخيال العلمي ، وروايات الخيال. باعت كتبه أكثر من 350,000,000 نسخه ،  وقد تم تحويل العديد منها الي أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونيه. وقد نشر كينغ 58 روايه وسته كتب غير روائية. وقد كتب ما يقرب من 200 قصه قصيرة .
تم ترشيح رواية Pet Sematary التي تم نشرها عام 1983 لجائزة World Fantasy Award عن فئة أفضل رواية، كانت تتحدث عن مقبرة لها القدرة على إعادة الأموات الي الحياه مره أخري وتم تحويلها الي فيلم عام  1989م.
في عام 1987 نشر رواية الرعب النفسي Misery التي تتحدث عن كاتب تم اختطافه من قبل معجبه المجنون الذي لم تعجبه نهاية إحدى كتبه أرغمه تحت التعذيب على إعادة كتابة القصة.
تعد رواية The Green Mile المكونة من عدة أجزاء التي نشرها ستيفن في عام 1996 التي تتحدث عن سجين غير اعتيادي يخوض عدة تجارب مع الموت، مثالاً رائعاً عن الواقعية السحرية.
في عام 2001 نشر رواية Black House بالتعاون مع كاتب آخر هو بيتر ستراب Peter Straub، التي تتحدث عن قاتل متسلسل يقتل الأطفال.
في 2008 نشر رواية Duma Key التي تتحدث عن المقاول إدغار فريمانتل Edgar Freemantle الذي يعاني من حادث مروع يعيش عدة تغيرات حادة في شخصيته في النهاية يمتلك القدرة على رسم الأحداث التي سوف تحدث مستقبلاً.

كتب أيضاً روايات شهيرة مثل IT The Dark Tower: The Wind Through the Keyhole Joyland Mr. Mercedes
Rita Hayworth and Shawshank Redemption التي صنع منها فلم في عام 1994 بعنوان The Shawshank Redemption الذي ترشح لعدة جوائز. في عام  2002 حصل على جائزة The Bram Stoker Award for Lifetime Achievement  لمساهمتهما المميزة في إغناء روايات الرعب.

وفي 2003 حصل على Medal of Distinguished Contribution to American Lettersوسام المساهمه المتميزه في الأدب الأمريكي من قبل هيئة جوائز الكتب الوطنيةNational Book Awards .
وقد وصف ستيفن كينغ بأنه  "ملك الرعب ".


http://cu5.io/c9cr

http://cu5.io/aLeho

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً