رواية قواعد جارتين عمرو عبد الحميد

تحميل  وقراءة رواية قواعد جارتين عمرو عبد الحميد


قواعد جارتين لـ عمرو عبد الحميد
غلاف الروايه

عمر عبد الحميد
الدكتور عمر عبد الحميد كاتب وروائي مصري من مواليد محافظة الدقهلية عام 1987 تخرج من كلية الطب جامعة المنصورة عام 2010 قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة.
بدء حياتة الادبية من خلال روايتين قصيرتين عام 2008 هما "حسناء القطار" و"كاساتو" ، رواية أرض زيكولا هي أول الاعمال الادبية الطويلة (رواية طويلة) لعمر عبد الحميد عام 2010 ثم الرواية الثانية "أماريتا" عام 2016 وهي الجزء الثاني من رواية "أرض زيكولا".
عام 2018 خرجت الي النور الرواية الثالثة بأسم "قواعج جارتين" وتلتها رواية "دقات الشامو" وهي الجزء الثاني لرواية "قواعد جارتين".
رواية "قواعد الجارتين"
تدور رواية "قواعد جارتين" حول عالم جارتين الغامض الذي يصاب بسببه الدكتور "فاضل امين زيدان" بالفضول للبحث عن عالم "جارتين".
وتتناول الرواية قصة مدينة قديمة لها مجموعة من القوانين "إن تلك القوانين نُقشت على قواعد الجدار على مر السنوات، وكأن انهيار قاعدة واحدة منها لن يختلف كثيرًا عن انهيار قواعد جدارنا العظيم..".
ومن أهم تلك القواعد كما ذكر في الرواية "إن چارتين لم تنس أبدًا ما فعله العجزة بحضارتها.. لذا لا يعيش على أرضها من يعبر عامه الخمسين"، وكذلك ما جاء في ص 30 "النسالى هم حاملو العار في چارتين.. إن قواعد چارتين تختص جميعها بأرواح البشر.. يقولون أن قبل بناء جدار چارتين كانت البلاد قد شهدت من الجرائم والخطايا ما لم تشهده بلد قط، فكانت القاعدة الثانية من قواعد بلدنا، يُلحق العار بالروح المذنبة للأبد".


رواية قواعد جارتين عمرو عبد الحميد


رواية قواعد جارتين عمرو عبد الحميد


إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً