القرأن الكريم

تحميل القرأن الكريم


 تحميل القرأن الكريم
القرأن الكريم

 تحميل القرأن الكريم

القراَن الكريم

إنّ القرآن الكريم هو أجلّ وأعظم وسيد الكتب السماوية ، وهو معجزة سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام، ونزل القرآن الكريم على سيدنا محمد على مدار ثلاثة وعشرين عاماً، وأول ما نزل كان آية: (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ) [العلق: 1]، وبدأ هذا النزول بواسطة الوحي جبريل عليه السلام، في ليلة القدر من شهر رمضان المبارك، عندما كان الرسول عليه الصلاة والسلام معتزلاً في غار حراء. يضم القرآن الكريم ثلاثين جزءاً، وستين حزباً، ومئة وأربع عشرة سورة، وتنقسم سوره الكريمة إلى قسمين: السور المكية التي نزلت على رسول الله عليه السلام قبل هجرته إلى المدينة المنورة، والسور المدنية التي نزلت على الرسول بعد هجرته إلى المدينة المنورة، ويبتدئ القرآن الكريم بسورة الفاتحة، وينتهي بسورة الناس.


 كلام الله عز وجل علي لسان سيدنا ونبينا خاتم المرسلين اشرف الخلق وسيد البشريه أبو القاسم محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هشام بن قصي بن كلاب بن مرة رسول الله الي الكون من الانس والجن لتوحيد وعباده الله سبحانه وتعالي . ولد سيدنا وسيد البشريه بمكه شهر ربيع الاول في عام الفيل قبل ثلاث وخمسون سنه من هجرته من مكة الي المدينة ولد يتيماً وفقد أمه وهو صغير فرباه جده عبد المطلب ثم عمه أبي طالب حيث عمل بالرعي والتجاره ثم تزوج السيدة خديجه ام المؤمنين.

 للقران الكريم عدة اسماء ذكرت في بعض اَيات القراَن منها:

o     الكتاب ::﴿ حم *والكتاب المبين ﴾   سوره الدخان

o     الفرقان ::﴿ تبارك الذي نزل الفرقان علي عبده ليكون للعالمين تذيراً﴾   سوره الفرقان

o     الذكر   ::﴿ وهذا ذكر مبارك أنزلناه أفأنتم له منكرون ﴾  سورة الأنبياء

o     النور   ::﴿ يا ايها الذين أمنو قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إاليكم نورا مبينا ﴾   سورة الشعراء

o     التنزيل ::﴿ وإنه لتنزيل رب العالمين ﴾    سورة النساء 

 القرأن الكريم

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً