رواية الحصن الرقمي دان براون

رواية الحصن الرقمي دان براون
رواية الحصن الرقمي
الحصن الرقمي رواية الغموض والأثارة والتشويق والخيال العلمي ، هي أول روايات الكاتب المبدع والعالمي الأمريكي دان براون ، تم نشرها عام 1998 ، رواية الحصن الرقمي تناول فيها الكاتب دان براون نظرية المؤامرة والخديعة من قبل أطراف ومنظمات خفية بدعوي حماية البشرية ومن هذا الرواية بدأ دان براون سلسلة من الروايات تعتمد علي هذة المؤامرة ومنها رواية حقيقة الخديعة ، و رواية ملائكة و شياطين ، و رواية الرمز المفقود ، و رواية شفرة دافنشي ، و رواية الجحيم ، و أخر ما قدمه من روايات كانت رواية الأصل.

تدور رواية  الحصن الرقمي في داخل وكالة وكالة الأمن القومي (إن إس إيه) الأمريكية الحكومية، علي أراضي دولتي إسبانيا واليابان ، وتدور فكره رواية الحصن الرقمي عن برنامج تشفير ليس له مثيل اسمه الحصن الرقمي  قام بإختراعه أحد موظفي وكالة إن إس إيه السابقين،بعد تركه للمؤسسة ، وكرد فعل انتقامي من وكالة الأمن القومي (إن إس إيه) ،  وسيكون هذا الحصن الرقمي مخبأ أسرار كل الذين لا يرغبون في أن تتجس عليهم الوكالة عبر حاسوبها العملاق (الترانسلتر)، وتعهد بنشره في العالم مالم تعترف الوكالة بوجود الترانسلتر، تتصاعد الأحداث مع موت المبرمج، وتظهر حقيقة برنامج الحصن الرقمي الذي وقع الترانسلتر في فخه، وسيكون على الأبطال أن يحلو الشفرة ليعطلوا عمل الحصن الرقمي.

تتحدث رواية الحصن الرقمي عن تأثير الهجوم النووي على هيروشيما وناجازاكي في اليابان، وعن الرغبة في الانتقام من السطوة الأمريكية على العالم. كما تتحدث عن قوة الوكالات الأمريكية السرية، ومدى نفوذها في العالم، وسيطرتها الكبيرة. وتناقش مسألة حرية الناس الشخصية، وحقهم في حفظ خصوصياتهم من تطفل المؤسسات الكبرى التي تعرف كل شيء عن كل شخص، بأي لغة في العالم .

تحميل رواية الحصن الرقمي دان براون

 

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً