رواية تسعه عشر أيمن العتوم


رواية تسعه عشر أيمن العتوم
رواية تسعه عشر أيمن العتوم
تسعة عشر أيمن العتوم

أيمن العتوم شاعر وروائي أردنيّ مواليد عام 1972، أنهي تعليمه الثانوي بدولة الإمارات العربية المتحدة والتحق بـجامعة العلوم والتكنولوجيا بالاردن لينال بكالوريوس الهندسة المدنية عام 1997 ، وتخرّج في جامعة اليرموك بشهادة بكالوريوس لغة عربية عام 1999 ، ثم أكمل مرحلة الدراسات العليا في اللغة العربية بالجامعة الأردنية وحصل على شهادتي الماجستير والدكتوراة في اللغة العربية تخصص نَحو ولغة عامي 2004 و 2007.
من أشهر رواياته يا صاحبي السجن عام 2012 والتي تعبر عن تجربته في السجون الاردنية من عام 1996 الي عام 1997 لكونه معتقلاص سياسياً
.من أهم اعماله الروائية
يا وجه ميسون
يا صاحبي السجن
ويسمعون حسيسها
اسمه أحمد
تسعة عشر
طريق جهنّم
له العديد من الدواوين الشعرية منها :
خذني إلى المسجد الأقصى
نبوءات الجائعين
قلبي عليك حبيبتي.
الزنابق.
طيور القدس.
الأعمال المسرحية
مسرحية المشردون
مسرحية مملكة الشعر
رواية تسعة عشر
تدور أحداث رواية تسعة حول كاتب وقارئ تتوفاه المنية، وبعد دفنه يخرج من القبر ويبدأ حياته في البرزخ، حيث يشاهد هناك أهوال ما بعد الموت من لحظة النفخ في الصور وإعادة النشأة الأولى إلى يوم العرض على الله عز وجل.
ويقضي هذا الرجل قرونا طويلة هناك ويقابل في تلك الحياة سياسيين وأدباء وفلاسفة مما قرأ عنهم في الحياة الدنيا، ويحاورهم ويرد عليهم كما ينتقي من شعر الشعراء وينهل من علمهم ويأتي بأبيات ترد على شعرهم، كما يطرح في الرواية اسئلة كثيرة ويجيب عليها.
 
رواية تسعه عشر
.

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً