تحميل رواية وقالت لي – دعاء عبد الرحمن

رواية وقالت لي
تحميل رواية وقالت لي – دعاء عبد الرحمن
رواية وقالت لي
البداية
"إلي كل من يعتقد إنه يمتلك الحقيقة الكاملة وحده"
النهاية
"قد تعتقد أنها مجرد حكاية وقد ترونها دعوة لفهم العالم الأخر"

رواية "وقالت لي" أحد أهم وأروع الرويات الواقعية والتي تتناول داخل صفحاتها الحياة الأجتماعية للواقع المحيط بنا ، وتتناولها الرواية بأسلوب شيق يعتمد علي الإثاره والغموض في الاحداث وتناقش مجموعة من موضوعات وقضايا إجتماعية في إطار من الفانتازيا.

من خلال رواية "وقالت لي" إستطاعت الكاتبة دعاء عبد الرحمن أن تقوم بعرض العديد من مشاكل النساء ومعاناتهم مع المجتمع المحيط بهم وطرح العديد من التساؤلات التي تجبر القارئ أن يعيش عالم الرواية حتي النهاية.

رواية "وقالت لي" تدور أحداثها حول الزوجه "هالة" وهي أم لطفلتين "جني ولُجين" ، وتعاني هالة من بعض المشاكل الصحية ولا تجد الأهتمام من زوجها حتي يتقاطع طريقها مع الفتاة "روئ" في أحد المقابر وتنشأ علاقة قوية قوية بينهم .

وتمر الأيام والأحداث  وهالة تحتضر ومن هنا تبرم اتفاقاً مع الفتاة رؤي بعد وفاتها وترحل هالة عن عالمنا ورئ لا تستطيع تنفيذ الأتفاق فتعود هالة مره أخري "اسف ليست هالة بل روحها " من العالم الأخر.

تحميل رواية وقالت لي – دعاء عبد الرحمن

مقتطف من الرواية
في المقابر
أبى ، صدقنى لو عادت تلك اللحظة لما خرجت إلى ذاك الحفل أبدًا ، لكنت أطعت والدتى،
أبى أحتاجك ، أحتاج مساندتك ، منذ رحيلك وأمى تكرهنى ، بيتنا لا يطاق بدونك ، أنا لا ألومها،
أنا ....
قاطعتها نحنحة متحشرجة مرتبكة آتية من خلفها، التفتت عاقده حاجبيها متوترة بتوجس فإصطدمت عيناها بامرأة نحيلة تقف عند باب المدفن ورغم المشقة البادية عليها إلا أنها تقف باستقامةٍ وإعتزاز وكأنها قد حازت للتو نصراً ما ، تعدل وضع نظارتها الشمسية القاتمة بتلكؤٍ ولهيب حرارة الصيف جعل جبينها يتفصد عرقاً وهى تمسحه بمحرمةٍ ورقية بيضاء. نهضت رؤى من مُجلسها بجوار القبر تنفض ثوبَها وتقدمت نحوها بإرتيابٍ, صعدت المرأة درجةَ السُّلم التى فصلت بينهما وتنحنحت مرة أخرى قائلةً بهدوء، لا تعرف كيف تبدأ حديثها:
-       اممم ، أعتذر عن تطفلى ، ولكن ..
وقالت لي
تفحص الكاتب الصحفى عبدالخالق مروان المظروف بين يديه مندهشًا، ثم بدأ فى فتحه وفض الأوراق منه وقراءة ما بين سطورها بفضول, حينها علم بأنه أمام حالة فريدة من نوعها تحتاج إلى تأمل عميق وصبر طويل لحل أحجيتما وألغازها قبل الحكم عليها ، وقد تيقن
من ذلك عندما وصلت عيناه لآخر سطور مقدمة الأوراق وقد كتبت له الراسلة فيها :
"وسأظل أرسل لك تفاصيل زياراتها لي فى شقتي المهجور ة ، وفى-كل ظرف سأرسله لك ستجد عليه عنوانًا يتوسطه من الخارج وهو نفس العنوان الذى كتبته على الظرف الذى بين يديك الآن
" وقالت لي " .
لا أريد منك تصديقي ، أريد فقط أن تنشر شكواها, لعل روحها تهدأ قليلاً وينقطع شبحها من زيارتي !.

دعاء عبد الرحمن
كاتبة وروائية مصرية مواليد محافظة الجيزة (11 نوفمبر 1979) ، حاصلة علي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ودبلومة في الدراسات الأسلامية .
بدأت الكاتبة حياتها الأدبية بخروج روايتها الاولي الي النور رواية " إكتشفت زوجي ... في الأتوبيس".
وما يميز كتابات وروايات  الكاتبة دعاء عبد الرحمن أن القارئ في نهاية الرواية دائماً سيشعر بلحظات الأنتصار لأن الخير دائماً  ينتصر بأسلوب رومانسي وراقي غير مبتذل .
 رواية "وقالت لي" نالت نجاحاً كبيراً وحصدت أعلي المبيعات عام 2016 (سنة صدور الرواية) ، وحققت نجاحاً عظيماً وخاصة بين النساء والفتيات.

تحميل رواية وقالت لي – دعاء عبد الرحمن

أهم أعمال الكاتبة
الأعمال المطبوعة (الورقية)
ايماجو.
إكتشفت زوجي ... في الأتوبيس.
الأعمال الألكترونية
إغتصاب ...ولكن تحت سقف واحد.
ولا في الأحلام.

دار النشر
عصير الكتب للنشر والتوزيع (جميع الحقوق محفوظه لدار النشر)

تحميل رواية وقالت لي – دعاء عبد الرحمن

إرسال تعليق

0 تعليقات

حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لدى دور النشر والمؤلفون والموقع لا ينتهك حقوق النشر وحقوق التأليف والملكيّة والكتب المنشورة ملك لأصحابها أو ناشريها. للتبليغ عن كتاب محمي بحقوق طبع فضلا اضغط هنا وأبلغنا فوراً